فاعلية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجية التعلم التعاوني لمعلمات دور الحضانة لتنمية مهارات تخطيط البرامج الفردية والجماعية | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 2, Volume 44, Issue 3, October 2020, Page 95-138 PDF (787.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2020.217190 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حنان أبو المعارف أحمد | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف علي فاعلية برنامج تدريبى لمعلمات دور الحضانة على تخطيط المعلمة للبرامج الجماعية والفردية بإستخدام استراتيجية التعلم التعاونى. وتکونت عينة البحث من (30) معلمة مقسمين إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة قوام کل منهما (15) معلمة وقامت الباحثة باستخدام الأدوات التالية: مقياس مهارات التخطيط للبرامج الفردية والجماعية.اعداد الباحثة والبرنامج التدريبى علي مهارات التخطيط للبرامج الفردية والجماعية اعداد الباحثة. وتم استخدام الأساليب الاحصائية المناسبة. وبينت النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس مهارات التخطيط للبرامج الفردية والجماعية لصالح القياس البعدى. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات التخطيط للبرامج الفردية والجماعية لصالح القياس البعدى.عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لمقياس مهارات التخطيط للبرامج الفردية والجماعية. | ||||
Statistics Article View: 256 PDF Download: 142 |
||||