"أثرتصميم تعليمي قائم علي نظرية العبء المعرفي باستخدام تکنولوجيا الهولوجرام في تدريس الکيمياء على تنمية مهارات التفکير التحليلي لدي طلاب الصف الأول الثانوي". | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 1, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 1-22 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219863 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
بدرية محمد محمد حسانين* 1; حنان مصطفى احمد* 2; أيمان أحمد عبد الفتاح محمد* 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
3باحث دکتوراه - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
يعد علم الکيمياء العلم الذي يتعامل مع کيفية تکوين المواد وعناصرها وکيفية اتحادها مع بعضها البعض وکيفية تفاعلها تحت مختلف الظروف، فلعلم الکيمياء أهمية بالغة في الحياة المعاصرة لما له من استخدامات وتطبيقات يومية متعددة، ولما له من تأثير علي البيئة وعلي حياة الانسان علي هذه الأرض، ويرتبط علم الکيمياء بالعلوم البيولوجية والفيزيائية وغيرها من العلوم فما يحدث داخل جسم الإنسان من عمليات حيوية ما هي إلا عمليات کيميائية وما يدور في الکون من ظواهر فيزيائية مختلفة ما هي إلا عمليات کيميائية أيضًا. | ||||
Keywords | ||||
تصميم تعليمي; نظرية العبء المعرفي | ||||
Statistics Article View: 246 PDF Download: 371 |
||||