أثر استخدام الرسوم المتحرکة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 3, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 87-120 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219871 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
على کريم محمد محجوب* 1; عواطف حسان عبد الحميد* 2; ماريا جميل زکريا رياض* 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ بکلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ بکلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الي تحديد المفاهيم الاجتماعية المناسبة لأطفال الروضة واستخدام الرسوم المتحرکة في تنمية هذه المفاهيم وقياس مدي فاعليتها في تنمية المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة، لدي عينة قوامها (60) طفلاً وطفلة من المستوي الثاني لرياض الأطفال، وقد أعددت الباحثة المواد والأدوات الاتية: قائمة بالمفاهيم الاجتماعية المناسبة لأطفال الروضة (المستوى الثاني) والمتضمنة في مجال المفاهيم الاجتماعية في منهج الروضة (2.0)، مجموعة من الرسوم المتحرکة الکمبيوترية المتعلقة بالمفاهيم الاجتماعية المختارة والمناسبة لأطفال الروضة (المستوى الثاني)، دليل المعلمة، اختبار تحصيل المفاهيم الاجتماعية المصور، وباستخدام الأساليب الإحصائية: المتوسط الحسابي، الإنحراف المعياري، معامل الالتواء، معامل الارتباط، معامل ألفا کرونباخ، اختبار(ت)، معامل إيتا، وباستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، توصل البحث الي فاعلية أثر استخدام الرسوم المتحرکة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية المفاهيم الاجتماعية لدي أطفال الروضة وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
الرسوم المتحرکة; المفاهيم الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 463 PDF Download: 502 |
||||