إدارة الأزمات لدى قائدات رياض الأطفال بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات (أزمة کورونا نموذجًا) | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 28, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 1057-1093 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219901 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة بنت حسن بن محمد مجرشي* | ||||
باحثة ماجستير- قسم أصول التربية / إدارة تربوية - کلية التربية جامعة القصيم - المملکـــــة العربيــــــة السعوديــــــــة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على مدى ممارسة قائدات رياض الأطفال لإدارة الأزمات ( أزمة کورونا نموذجًا) بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (٦٢) معلمة، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة کأداة رئيسية لجمع البيانات، وخرجت الدراسة بنتائج أهمها: أن درجة ممارسة القائدات لمهارات إدارة الأزمات (الفنية، والفکرية والادراکية، والتنظيمية، ومهارة الاتصال، والشخصية والاجتماعية) جاءت بدرجة کبيرة بمتوسط بلغ (3.94)، بينما کانت ابرز المعوقات التي واجهت القائدة في إدارة الأزمات عملها کناقل لتعليمات من الإدارة العليا، وکثرة الأعمال الورقية والتقارير التي تصرفها عن متابعة فريق إدارة الأزمة. الکلمات المفتاحية: إدارة الأزمات، رياض الأطفال، أزمة کورونا، مدينة بريدة | ||||
Keywords | ||||
إدارة الأزمات; رياض الأطفال; أزمة کورونا; مدينة بريدة | ||||
Statistics Article View: 390 PDF Download: 389 |
||||