أثر استخدام ويب ,03 القائم على النظرية التواصلية في تدريس البلاغة على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري. | ||
| مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Article 39, Volume 11, Issue 11, April 2022, Pages 1491-1539 PDF (1.38 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jyse.2022.219915 | ||
| Authors | ||
| أماني حلمي عبد الحميد أمين* 1; سناء محمد حسن أحمد* 2; رمضان بخيت خليفة أحمد* 3 | ||
| 1أستاذة المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية-جامعة سوهاج | ||
| 2أستاذة المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة سوهاج | ||
| 3باحث دکتوراه - قسم المناهج وطرق تدريس | ||
| Abstract | ||
| عنوان البحث: أثر استخدام ويب ,03 القائم على النظرية التواصلية في تدريس البلاغة على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري. أهداف البحث: هدف البحث إلى تعرف أثر استخدام ويب 3,0 القائم على النظرية التواصلية على تنمية مهارات التفکير التأملي. مجموعة البحث: تکونت مجموعة البحث من ستين طالباً من طلاب معهد آبار الوقف الإعدادي الثانوي بنين, التابع لإدارة أخميم الأزهرية بمحافظة سوهاج, العام الدراسي 2020/ 2021م. أدوات البحث: تکونت أدوات البحث من: کُتيب الطالب, ودليل المعلم الإرشادي, واختبار التفکير التأملي. موقع اقرأ: أنشأ الباحث موقع اقرأ, وتم تطبيق تجربة البحث في الفصل الدراسي الثاني 2021. وقد أسفر البحث عن النتائج التالية: - فاعلية استخدام ويب 3,0 في تنمية مهارات التفکير التأملي, حيث بلغت قيمة "ت" علي الترتيب (11.82، 12.05، 12.34، 22.30،13.45،22.74 ) للاختبار ککل، وهي قيم دالة إحصائيا عند مستوي (0.01)، توصيات البحث: - تضمين برامج إعداد معلمي اللغة العربية بکيفية استخدام المستحدثات التکنولوجية في تدريس اللغة العربية مثل أدوات ويب 3,0 - صياغة محتوى مناهج اللغة العربية بما يتناسب وعصر التکنولوجيا. الکلمات المفتاحية: ويب 3,0, النظرية التواصلية, مهارات التفکير التأملي. | ||
| Keywords | ||
| ويب 3; 0; النظرية التواصلية; مهارات التفکير التأمل | ||
|
Statistics Article View: 229 PDF Download: 469 |
||