"الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي" (تصور مقترح) | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 40, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 1541-1571 PDF (927.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219916 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فيفي أحمــد توفيق* 1; محمد الأصمعي محروس* 2; هيثم عطا أحمد محمد* 3 | ||||
1أستاذ ورئيس قسم أصول التربية کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير - قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على الدور التربوي المأمول للبرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي من خلال الاطلاع على الأدبيات التربوية في هذا المجال، ومحاولة تقديم تصور مقترح لهذا الدور، واستخدم الباحثون في هذا البحث المنهج الوصفي من أجل جمع وتحليل المعلومات حول موضوع البحث، کما تضمن البحث إطارًا نظريًا رکز على أهم أبعاد البرامج التلفزيونية الثقافية وأهم أبعاد المشارکة المجتمعية وأهم الأدوار المأمولة من البرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية بأبعادها المختلفة لدى طلاب التعليم الجامعي. وفي ضوء هذا قدم الباحثون تصور مقترح للدور التربوي المأمول من البرامج التلفزيونية الثقافية في تنمية ثقافة المشارکة المجتمعية لدى طلاب التعليم الجامعي. الکلمات المفتاحية: البرامج التلفزيونية_ ثقافة المشارکة المجتمعية_ طلاب التعليم الجامعي. | ||||
Keywords | ||||
البرامج التلفزيونية; ثقافة المشارکة المجتمعية; طلاب التعليم الجامعي | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 168 |
||||