انفعالات التحصيل کمنبئات بالإرجاء الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها | ||
مجلة کلية التربية. بنها | ||
Article 2, Volume 32, Issue 125 - Serial Number 3, January 2021, Pages 81-118 PDF (747.82 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.220389 | ||
Author | ||
سهر عصام عبد الرازق هلال | ||
قسم علم النفس التربوى کلية التربية- -جامعة بنها | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلي الکشف عن مدي إسهام انفعالات التحصيل (الإيجابية: الاستمتاع, والأمل, والفخر, والراحة) والسلبية (القلق, والغضب, والخجل, واليأس) في الإرجاء الأکاديمي لدي عينة تکونت من (400) طالبًا وطالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية ببنها ( تخصصات دراسية مختلفة), طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: استبيان انفعالات التحصيل المرتبط بالاختبار(TEQ): إعداد (Pekrun et al., 2004 ، وتعريب الباحثة), ومقياس الإرجاء الأکاديمي: إعداد: معاوية أبو غزال, 2012 , وباستخدام تحليل الانحدار المتعدد بطريقة Stepwise أشارت النتائج إلي إسهام الاستمتاع في الإرجاء الأکاديمي علي نحو سالب ودال إحصائيًا بينما أسهم انفعالي اليأس والغضب علي نحو موجب ودال إحصائيًا. | ||
Keywords | ||
انفعالات التحصيل; الإرجاء الاکاديمي; طلاب کلية التربية | ||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 651 |