انفعالات التحصيل کمنبئات بالإرجاء الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها | ||
| مجلة کلية التربية. بنها | ||
| Article 2, Volume 32, Issue 125 - Serial Number 3, January 2021, Pages 81-118 PDF (747.82 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfeb.2021.220389 | ||
| Author | ||
| سهر عصام عبد الرازق هلال | ||
| قسم علم النفس التربوى کلية التربية- -جامعة بنها | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلي الکشف عن مدي إسهام انفعالات التحصيل (الإيجابية: الاستمتاع, والأمل, والفخر, والراحة) والسلبية (القلق, والغضب, والخجل, واليأس) في الإرجاء الأکاديمي لدي عينة تکونت من (400) طالبًا وطالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية ببنها ( تخصصات دراسية مختلفة), طبق عليهم أدوات الدراسة وهي: استبيان انفعالات التحصيل المرتبط بالاختبار(TEQ): إعداد (Pekrun et al., 2004 ، وتعريب الباحثة), ومقياس الإرجاء الأکاديمي: إعداد: معاوية أبو غزال, 2012 , وباستخدام تحليل الانحدار المتعدد بطريقة Stepwise أشارت النتائج إلي إسهام الاستمتاع في الإرجاء الأکاديمي علي نحو سالب ودال إحصائيًا بينما أسهم انفعالي اليأس والغضب علي نحو موجب ودال إحصائيًا. | ||
| Keywords | ||
| انفعالات التحصيل; الإرجاء الاکاديمي; طلاب کلية التربية | ||
|
Statistics Article View: 256 PDF Download: 693 |
||