برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 3, Volume 49, Issue 1, January 2022, Page 95-190 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.220468 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ياسمين أحمد حسن محمد | ||||
قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي في توظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، واشتملت عينة البحث على (100) طالبة معلمة بالفرقة الثالثة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم کلًا منهما (50) طالبة معلمة، واستخدمت الباحثة کلًا من اختبار تحصيلي حول وسائط التثقيف والأمراض المزمنة، بطاقة ملاحظة المهارات الأدائية لتوظيف وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة، البرنامج التدريبي المقترح الذي تم تطبيقة على أفراد المجموعة التجريبية. وقد أوضحت النتائج أن استخدام البرنامج التدريبي کان له أثر إيجابي في توظيف الطالبة المعلمة وسائط التثقيف للحد من مخاطر الأمراض المزمنة. | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 191 |
||||