بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 25, Volume 95, Issue 95, March 2022, Pages 1721-1780 PDF (1.92 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2022.220764 | ||
| Author | ||
| أيمن محمد البيومي محمد* | ||
| دکتوراة الفلسفة في التربية 2021/ مدرس بالتربية والتعليم-إدارة وسط الإسکندرية | ||
| Abstract | ||
| تسعى هذه الدراسة إلى الإجابة عن تساؤل رئيس وهو: کيف يمکن تحويل نتائج الاختبارات الوطنية إلى سياسات تحقق جودة التعليم بشکل عام ؟ وللإجابة عن ذلک التساؤل لا بد من اطار قيمي حاکم وموجه لعملية تحليل نتائج التلاميذ , ثم بناء نموذج مرکب کأداة لتحليل نتائج الاختبارات الوطنية, يتضمن مؤشرات لتحليل تلک النتائج على مستوى الماکرو والمايکرو.ثم توظيف تلک النتائج في تطوير سياسات تعليم فعالة. | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : تحليل الاختبارات الوطنية; تطوير السياسة; بارادايم; المؤشرات; نموذج مرکب; الاستبعاد الاجتماعي; مقياس متعدد الابعاد | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 508 PDF Download: 398 |
||