بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 25, Volume 95, Issue 95, March 2022, Pages 1721-1780 PDF (1.92 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.220764 | ||
Author | ||
أيمن محمد البيومي محمد* | ||
دکتوراة الفلسفة في التربية 2021/ مدرس بالتربية والتعليم-إدارة وسط الإسکندرية | ||
Abstract | ||
تسعى هذه الدراسة إلى الإجابة عن تساؤل رئيس وهو: کيف يمکن تحويل نتائج الاختبارات الوطنية إلى سياسات تحقق جودة التعليم بشکل عام ؟ وللإجابة عن ذلک التساؤل لا بد من اطار قيمي حاکم وموجه لعملية تحليل نتائج التلاميذ , ثم بناء نموذج مرکب کأداة لتحليل نتائج الاختبارات الوطنية, يتضمن مؤشرات لتحليل تلک النتائج على مستوى الماکرو والمايکرو.ثم توظيف تلک النتائج في تطوير سياسات تعليم فعالة. | ||
Keywords | ||
الکلمات المفتاحية : تحليل الاختبارات الوطنية; تطوير السياسة; بارادايم; المؤشرات; نموذج مرکب; الاستبعاد الاجتماعي; مقياس متعدد الابعاد | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 405 PDF Download: 354 |