أثـر بـرنامـج مسرحي في تنميـة مهـارة إدارة الـوقـت لتـلاميـذ الصـف السـادس الابتدائي (دراسـة شبه تجـريـبـيـة) | ||||
المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات | ||||
Volume 2, Issue 3, March 2022, Page 31-88 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: الدراسات والبحوث المشتقة من الرسائل العلمية. | ||||
DOI: 10.21608/ijmcr.2022.222192 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ريــم كـمـال عـبـد الحـميــد الشـويـمــى ![]() | ||||
قسم الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على أثرالبرنامج المسرحى فى تنمية مهارة إدارة الوقت لتلاميذ الصف السادس الإبتدائى، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبى أسلوب المجموعة الواحدة خلال عام 2020-2021م لعينة بشرية قوامها (32) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائى بمدارس الهدى والنور (الإبتدائية) بالمنصورة وعينة وثائقية متمثلة فى العروض المسرحية، واشتملت أدوات الدراسة على (مقياس مهارة إدارة الوقت، البرنامج المسرحى "إعداد الباحثة"). وتوصل البحث إلى أن هناك أثراً إيجابياً للبرنامج المسرحى المقترح فى تنمية مهارة إدارة الوقت لتلاميذ المجموعة التجريبية، وأوصت الباحثة بضرورة إجراء دراسة عن دور المسرح المدرسى فى معالجة بعض قضايا الطفولة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج مسرحي; إدارة الوقت; تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 343 PDF Download: 400 |
||||