الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت | ||
| مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
| Article 2, Volume 07, Issue 110, December 2021, Pages 18-33 PDF (732.11 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jaar.2021.223066 | ||
| Author | ||
| يسري فيصل دهش العطير | ||
| موجهة فنية للتربية البدنية بنات بدولة الکويت | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث: يهدف البحث إلى دراسة الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت. - مجتمع البحث: معلمات التربية البدنية بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. - عينة البحث وطريقة اختيارها: تم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من بعض معلمات التربية البدنية بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. - المنهج العلمي: المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي. - أدوات القياس: استمارة الاستبيان والتي تضمنت محاور الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي بدولة الکويت، وتم إجراء صدق المحکمين وصدق الاتساق الداخلي على استمارة الاستبيان. - المعالجات الإحصائية: تم استخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والالتواء. - نتائج البحث: تنوعت الإحتياجات التدريبية لمعلمات التربية البدنية في ظل إدارة التميز المؤسسي فى مجالات المعايير الثلاث (معيار خصائص المعلمة الفعالة ، معيار الإتصال الفعال مع الزميلات والطلاب وأولياء الأمور والمجتمع ، معيار الممارسات القيادية) في ظل إدارة التميز المؤسسي. | ||
|
Statistics Article View: 181 PDF Download: 487 |
||