تقويم مقرر مدخل وتاريخ التربية البدنية والرياضية وفقا للمعايير الأکاديمية القياسية لضمان جودة الخريج بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط | ||
مجلة علوم الرياضة | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 13 March 2022 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ssj.2022.121132.1203 | ||
Author | ||
محمد سليم* | ||
مدرس بکلية التربية الرياضية - جامعة دمياط | ||
Abstract | ||
ملخص البحث تقويم مقرر مدخل وتاريخ التربية البدنية والرياضية وفقا للمعايير الأکاديمية القياسية لضمان جودة الخريج بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط م.د/ محمد احمد نبيه احمد يهدف البحث الى تقويم مقرر مدخل وتاريخ التربية البدنية والرياضية وفقا للمعايير الأکاديمية القياسية لضمان جودة الخريج بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط ، استخدم الباحث المنهج الوصفي نظرا لملائمته لطبيعة البحث ، ثم قام الباحث بتحديد عينة البحث بالطريقة العمدية من الطلاب بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية والبالغ عددهم (210) طالب ، تم استبعاد (30) منهم للدراسات الاستطلاعية ليصبح عدد العينة الأساسية للبحث (180) طالب ، فى الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الجامعى 2018 / 2019 م، وکانت من أهم النتائج أن أهداف مقرر مدخل وتاريخ التربية الرياضية يتسق مع الأهداف العامة للدولة و يسهم في اکتساب وتنمية المفاهيم والمصطلحات العربية التي تهدف إلي تقوية الهوية القومية للطلاب ، کما إستخدمت الاختبارات التحريرية لقياس مهارات المعرفة والفهم – القدرات الذهنية ، و استخدمت الاختبارات الشفهية للتأکد من مدي تحقيق النتائج التعليمية المستهدفة للقدرات الذهنية والمهارات العامة لمقرر المدخل ، ومن أهم التوصيات يجب توفير المقرر الدراسي الکترونياً وتفعيل تطبيق الإختبارات الإلکترونية التى تساعد فى الإرتقاء بمستىوى الطلاب وتحقيق الفاعلية التعليمية . | ||
Keywords | ||
تقويم; مقرر مدخل; معايير الجودة | ||
Statistics Article View: 1,395 |