فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
| مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
| Article 7, Volume 37, Issue 2, April 2022, Pages 315-356 PDF (907.26 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mathj.2022.115515.1179 | ||
| Author | ||
| ساره عبد الستار الصاوي أحمد* | ||
| کليه التربيه بالغردقه جامعه جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتکونت عينة البحث من مجموعة واحدة وعددها ( 30 ) تلميذاً ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( مقياس المواطنة البيئية – اختبار التفکير الإيجابي ) ، ثم تدريس الوحدة المقترحة وفقاً للتعلم السريع ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن هناک فاعلية لتوظيف التعلم السريع في تدريس الوحدة المقترحةلتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : التعلم السريع; المواطنة البيئية; التفکير الإيجابي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 604 PDF Download: 712 |
||