فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
Article 7, Volume 37, Issue 2, April 2022, Pages 315-356 PDF (907.26 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mathj.2022.115515.1179 | ||
Author | ||
ساره عبد الستار الصاوي أحمد* | ||
کليه التربيه بالغردقه جامعه جنوب الوادي | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتکونت عينة البحث من مجموعة واحدة وعددها ( 30 ) تلميذاً ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( مقياس المواطنة البيئية – اختبار التفکير الإيجابي ) ، ثم تدريس الوحدة المقترحة وفقاً للتعلم السريع ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن هناک فاعلية لتوظيف التعلم السريع في تدريس الوحدة المقترحةلتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||
Keywords | ||
الکلمات المفتاحية : التعلم السريع; المواطنة البيئية; التفکير الإيجابي | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 519 PDF Download: 689 |