فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة | ||
| مجلة الطفولة | ||
| Article 2, Volume 40, Issue 1, January 2022, Pages 61-96 PDF (1.09 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jchild.2022.119980.1002 | ||
| Author | ||
| رشا سيد احمد محمد السيد* | ||
| کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالي إلي تنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة باستخدام برنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات ، و لتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة و باستخدام القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة ( عينة البحث ) لمناسبته لطبيعة البحث ، و تکونت عينة البحث ( 30 ) طفلاً وطفلة من أطفال المستوي الأول لرياض الأطفال والتي تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4-5 ) سنوات ، وتحددت أدوات البحث في مقياس الهوية الجنسية المصور لطفل الروضة ( إعداد الباحثة ) ، وبرنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة ( اعداد الباحثة )، وقد أسفرت النتائج بأنه توجد فروق بين متوسطات درجات القياسين القبلي و البعدي لأفراد المجموعة التجريبية ( عينة البحث ) لصالح القياس البعدي ، و أنه لا توجد فروق بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية ( الذکور و الاناث ) في القياس البعدي و أسفرت أيضاً بأن استخدام البرنامج القائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات کان له أثر إيجابي في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة. الکلمات المفتاحية : استراتيجية التعلم بالمشروعات الهوية الجنسية طفل الروضة | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : استراتيجية التعلم بالمشروعات; الهوية الجنسية; طفل الروضة | ||
|
Statistics Article View: 532 PDF Download: 2,005 |
||