فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة | ||
مجلة الطفولة | ||
Article 2, Volume 40, Issue 1, January 2022, Pages 61-96 PDF (1.09 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jchild.2022.119980.1002 | ||
Author | ||
رشا سيد احمد محمد السيد* | ||
کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالي إلي تنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة باستخدام برنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات ، و لتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة و باستخدام القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة ( عينة البحث ) لمناسبته لطبيعة البحث ، و تکونت عينة البحث ( 30 ) طفلاً وطفلة من أطفال المستوي الأول لرياض الأطفال والتي تتراوح أعمارهم الزمنية من ( 4-5 ) سنوات ، وتحددت أدوات البحث في مقياس الهوية الجنسية المصور لطفل الروضة ( إعداد الباحثة ) ، وبرنامج قائم علي استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي بالهوية الجنسية لدي طفل الروضة ( اعداد الباحثة )، وقد أسفرت النتائج بأنه توجد فروق بين متوسطات درجات القياسين القبلي و البعدي لأفراد المجموعة التجريبية ( عينة البحث ) لصالح القياس البعدي ، و أنه لا توجد فروق بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية ( الذکور و الاناث ) في القياس البعدي و أسفرت أيضاً بأن استخدام البرنامج القائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات کان له أثر إيجابي في تنمية الوعي بالهوية الجنسية لطفل الروضة. الکلمات المفتاحية : استراتيجية التعلم بالمشروعات الهوية الجنسية طفل الروضة | ||
Keywords | ||
الکلمات المفتاحية : استراتيجية التعلم بالمشروعات; الهوية الجنسية; طفل الروضة | ||
Statistics Article View: 524 PDF Download: 1,996 |