فعالية استخدام التعليم الهجين في تنمية عادات العقل المنتجة لطالبات شعبة رياض الأطفال اثناء جائحة کورونا | ||
بحوث و دراسات الطفولة | ||
Article 16, Volume 4, Issue 7, June 2022, Pages 846-915 PDF (1.39 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/rsch.2022.225636 | ||
Author | ||
شرين عباس عراقي | ||
کلية التربية ، جامعة السويس | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن فعالية استخدام التعليم الهجين في تنمية عادات العقل المنتجة لدى طالبات الفرقة الثانية بشعبة رياض الأطفال. وتکونت عينة البحث من ( 68) طالبة من طالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال – کلية التربية - جامعة السويس. وقد قامت الباحثة باتباع الخطوات التالية: - أولاً: إعداد قائمة مقياس عادات العقل المنتجة التي يمکن تنميتها لطالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال. - ثانياً: إعداد دليل الطالب لأنشطة التعليم الهجين (لمقرر أساسيات الرياضيات) لتنمية عادات العقل المنتجة لطالبات شعبة رياض الأطفال. - ثالثاً: بناء أدوات البحث ، وتشمل: مقياس عادات العقل المنتجة لطالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال. (إعداد الباحثة) دليل الطالب لأنشطة التعليم الهجين (لمقرر أساسيات الرياضيات) لطالبات شعبة رياض الأطفال.(إعداد الباحثة) - رابعًا: تطبيق مقياس عادات العقل المنتحة قبلياً على المجموعة التجريبية , ثم تطبيق أنشطة التعليم الهجين تم تطبيق على مدار(10) أسابيع بواقع (5) محاضرات، تستغرق کل محاضرة أسبوعين، بحيث تقدم لمجموعات الطالبات بطريقة تبادلية(وجهًا لوجه وعن بعد). - خامسًا: تطبيق مقياس عادات العقل المنتحة بعديًا على مجموعة البحث، ثم استخراج النتائج وتفسيرها . وقد أظهرت النتائج وجود نمو ملحوظ في عادات العقل المنتجة بعد تقديم أنشطة التعليم الهجين لطالبات شعبة رياض الأطفال. - سادسًا:التقدم بمجموعة التوصيات والمقترحات. | ||
Keywords | ||
التعليم الهجين; عادات العقل المنتجة; جائحة کورونا; طالبات رياض شعبة الأطفال | ||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 348 |