تأثير استراتيجية التعلم النشط بالإسلوب المدمج على بعض مهارات الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية | ||
مجلة علوم الرياضة | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 20 March 2022 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ssj.2022.125564.1213 | ||
Author | ||
علا طه عبدالله إسماعيل* | ||
کلية التربية الرياضية -جامعة مدينة السادات | ||
Abstract | ||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على :- تأثير استخدام تصميم استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي على أداء بعض مهارات الجمباز الفني – قيد البحث - لدى طالبات کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدف وفروض وعينة الدراسه قيد البحث ، مع تحديد التصميم التجريبي مجموعتان أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، وتم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بکليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى2020م - 2021م والبالغ عددهن (429) طالبة ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث ، وقد بــلغ عددهن (15) طالبة بنسبة 29.13٪ من إجمالى مجتمع البحث ، وتم توزعهن عشوائياً على مجموعات البحث. وتم تدريس "المجموعة الضابطة" من خلال تنفيذ المنهج المتبع والمعتمد من قسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية لمقرر الجمباز بالطريقة التقليدية المتبعة ، وتم تدريس "المجموعة التجريبية" بإتباع استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي . وکانت من أهم النتائج :- استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي الذى طبق على "المجموعة التجريبية" أدى إلى تحسين فى مستوى أداء مهارات الجمباز "قيد البحث" لدى المجموعة التجريبية. | ||
Keywords | ||
التعلم; النشط; المدمج; الجمباز | ||
Statistics Article View: 260 |