فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 6, Volume 85, Issue 1, January 2022, Page 115-141 PDF (4.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2022.113790.1136 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حمد البدري ![]() | ||||
الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عُمان | ||||
Abstract | ||||
الملخص فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام المناقشة الإلکترونية (المتزامنة/ اللامتزامنة) في تنمية اتجاهات طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم بکلية التربية جامعة السلطان قابوس نحو التعلم الإلکتروني وذلک عن طريق الکشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط القياس البعدي للمجموعتين التجريبيتين، التجريبية الأولى نمط المناقشة المتزامن، والتجريبية الثانية نمط المناقشة اللامتزامن على مقياس الاتجاه نحو التعلم الالکتروني، واشتملت عينة البحث على (16) من طلبة قسم تکنولوجيا التعليم والتعلم جامعة السلطان قابوس حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى درست باستخدام منمط المناقشة المتزامن والثانية درست باستخدام نمط المناقشة اللامتزامن، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي کمنهج للبحث واستعان بمقياس الاتجاه نحو التعلم الإلکتروني کأداة للبحث وقد توصل الباحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياس البعدي للمجموعتين التجريبيتين، المجموعة التجريبية الأولى نمط المناقشة المتزامن، والمجموعة التجريبية الثانية نمط المناقشة اللامتزامن على مقياس الاتجاه نحو التعلم الالکتروني لصالح المجموعة التجريبية الأولى نمط المناقشة المتزامن. کلمات مفتاحية:- المناقشة الإلکترونية التعلم الإلکتروني | ||||
Keywords | ||||
المناقشة الإلکترونية; التعلم الإلکتروني; التعليم | ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 148 |
||||