مهارة الحوار مع الآخر وعلاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" لدي طالبات رياض الاطفال | ||||
مجلة قطاع الدراسات الإنسانية | ||||
Article 6, Volume 19, Issue 19, 2017, Page 339-386 PDF (5.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsh.2017.22812 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ولاء محمد عبد العزيز محمد الکدش | ||||
کلية الدراسات الإنسانية القاهرة جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
الحوار فن من فنون الکلانم والمحادثة والتفاهم واسلوب من اساليب العلم والمعرفة ومنهج من مناهج الوعي والثقافة وفي الآونة الاخيرة تزايد الاهتمام بالحوار وتعمق الاقتناع به وبدوره في تحقيق وتفاهم مشترک بين الشعوب.ومن خلال ذلک يبز دور الحوار وتظهر اهميته في تأسيس صيغة معرفية متجددة تعتمد تبادل الأفکار من خلال سماع الرأي الآخر والأصغاء اليه تخقيق للتواصل العلني والمعرفي ولذلک لابد من الإشارة الي تنوع اشکال الحوار وتعدد موضوعاته بتنوع مقاصده واغراضه .وتضح الاهمية الخاصة بهذا البحث من خلال الاهمية النظرية والأهمية التطبيقية وتأتي اهداف البحث للتعرف علي طبيعة العلاقة بين مهارات الحوار والذکاء الوجداني وکذلک التعرف لعي طبيعة العلاقة بين مهاارات الحوار ونمط السلوک "ا" والتعرف علي البنية العاملية لمهارات الحوار في علاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" التعرف علي مهارات الحوار من خلال الذکاء الوجداني ونمط السلوک"ا" للشخصية | ||||
Keywords | ||||
مهارة الحوار مع الاخر; الذکاء الوجداني; نمط السلوک; طالبات رياض اطفال | ||||
Statistics Article View: 461 PDF Download: 625 |
||||