تقييم بعض عادات العقل المنتج لطفل الروضة وفقاً لمنهج "2.0" | ||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||
Article 5, Volume 44, Issue 4, October 2020, Pages 259-294 PDF (688.04 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/fthj.2020.229169 | ||
Author | ||
تسنيم حسين عبد الحميد أبوعديبة | ||
قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة بني سويف | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى معرفة مدى تضمين محتوى منهج "2.0" "اکتشف [متعدد التخصصات] لرياض الأطفال بالمستوى الثاني بفصليه الدراسيين لعادات العقل المنتج وذلک لتحقيق بعض جوانب رؤية مصر 2030؛ وتناول البحث الحالي بعض عادات العقل المنتج بالتحليل وهي [التساؤل وطرح المشکلات/ المبادرة وتحمل المسؤولية/ التفکير بمرونة/ التفکير والتواصل بوضوح ودقة/ التفکير التبادلي/ التخيل/ المرح والبحث عن الدعابة/ جمع البيانات باستخدام الحواس/ الاصغاء بتفهم وتعاطف مع الآخرين/ المثابرة الأکاديمية/ تطبيق خبرته على مواقف جديدة/ السعي لأجل الدقة/ التأمل والتحکم بالاندفاع]. وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي (تحليل المحتوى) وکانت الأدوات: قائمة بعادات العقل المنتج المناسبة لطفل الروضة،استمارة تحليل محتوى منهج اکتشف"متعدد التخصصات"المستوى الثاني برياض الأطفال[اعداد الباحثة]، استبيان لمعلمة وموجهات الروضة[اعداد الباحثة]. بعد مقارنة النتائج توصلت الباحثة إلى قلة عدد نواتج التعلم التي تحث على تنمية عادات العقل المنتج لدى طفل الروضة. | ||
Keywords | ||
تقييم/ عادات العقل المنتج/ طفل الروضة/ منهج "2.0" | ||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 224 |