أثر تدريس المقرر الدراسي التربية الحرکية بأستخدام إستراتيجية سوم SWOM في تنمية التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والأتجاه لطلاب کلية التربية الرياضية | ||
| مجلة علوم الرياضة | ||
| Article 3, Volume 32, Issue 10, June 2019, Pages 73-129 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ssj.2019.232505 | ||
| Author | ||
| احمد شوقي محمد محمد* | ||
| کلية التربية الرياضية | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى التعرف على أثر تدريس المقرر الدراسي التربية الحرکية بأستخدام إستراتيجية سوم SWOM علي التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والأتجاه لطلاب کلية التربية الرياضية ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى ذو التصميم التجربي لمجموعتين إحداهما تجربية والأخري ضابطة ، على عينة قوامها (50) طالبأ من الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمکن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية - أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت إستراتيجية سوم SWOM فى مستوى التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والاتجاه0 - استخدام إستراتيجية سوم SWOM فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم ، والاهتمام بإدخال إستراتيجيات المختلفة في العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي. - الکلمات المفتاحية " إستراتيجية سوم - التفکير الإبداعي – التحصيل الأکاديمي - الأتجاه" | ||
|
Supplementary Files
|
||
|
Statistics Article View: 147 |
||