أثر تدريس المقرر الدراسي التربية الحرکية بأستخدام إستراتيجية سوم SWOM في تنمية التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والأتجاه لطلاب کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 3, Volume 32, Issue 10, June 2019, Page 73-129 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232505 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
احمد شوقي محمد محمد* | ||||
کلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على أثر تدريس المقرر الدراسي التربية الحرکية بأستخدام إستراتيجية سوم SWOM علي التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والأتجاه لطلاب کلية التربية الرياضية ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى ذو التصميم التجربي لمجموعتين إحداهما تجربية والأخري ضابطة ، على عينة قوامها (50) طالبأ من الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمکن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية - أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت إستراتيجية سوم SWOM فى مستوى التفکير الإبداعي والتحصيل الأکاديمي والاتجاه0 - استخدام إستراتيجية سوم SWOM فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم ، والاهتمام بإدخال إستراتيجيات المختلفة في العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي. - الکلمات المفتاحية " إستراتيجية سوم - التفکير الإبداعي – التحصيل الأکاديمي - الأتجاه" | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 128 |
||||