تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال. | ||
مجلة علوم الرياضة | ||
Article 5, Volume 32, Issue 17, June 2019, Pages 167-192 PDF (1.16 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232594 | ||
Author | ||
وليد مصطفي هارون* | ||
جامعة المنيا | ||
Abstract | ||
استهدف البحث التعرف علي تأثير برنامج تعليمي بإستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية علي تعليم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال بالصف الاول الابتدائي. ، وتماتباعالمنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتن ومتکافئتين احداهما تجريبية تستخدم البرنامج المقترح والاخري ضابطة تستخدم البرنامج التقليدي ، علىعينةقوامها(60) طفل من تلاميذ الصف الاول الابتدائي بمدرسة صفط الخمار الابتدائية (1) بمحافظة المنيا ، وتمإيجادإعتداليةالتوزيع والتکافؤ بينهمفىبعضالمتغيراتالعمرية (السن – الطول – الوزن ) والبدنية والمهارية وکانت الاختبارات واستطلاع الرأي والبرنامج المقترح اهم أدوات جمع البيانات ، وأسفرتأهمالنتائجعنأنالبرنامج التعليمي المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية اثر ايجابياً في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة التجريبية ، وکذلک البرنامج التقليدي کان له اثر إيجابى في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للاطفال افراد المجموعة الضابطة ، وأن البرنامج المقترح باستخدام التمرينات التمثيلية والتنافسية أثر ايجابيا أکثر من البرنامج التقليدي في تعلم بعض المهارات الحرکية الاساسية في العاب القوي للأطفال قيد البحث . | ||
Statistics Article View: 206 PDF Download: 175 |