تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة | ||
| مجلة کلية التربية. بنها | ||
| Article 10, Volume 32, Issue 127, July 2021, Pages 369-394 PDF (321.77 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfeb.2021.233763 | ||
| Author | ||
| مي عادل عبد الرحمن أبو شادى | ||
| کلية التربية - جامعة بنها | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى التعرف على الأسس النظرية لإدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، والکشف عن أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال إدارة مدارس التربية الخاصة ، وتحديد مجالات تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة في مصر، واستخدم البحث المنهج الوصفى حتى يحقق أهدافه ويجيب عن تساؤلاته ، وتلخصت أدوات البحث فى المقابلات الشخصية والاستبيان ، وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها : قلة الإمکانات المادية التي تخصصها الدولة للإنفاق على مدارس التربية الخاصة. اتسام الهيکل الوظيفى داخل مدارس التربية الخاصة بالشکل التقليدي . تفتقر مدارس التربية الخاصة إلى وجود توصيف وظيفى للعاملين بها بشکل خاص . ضعف المعايير الموضوعة وعدم کفايتها لإختيار وتعيين القائمين على مدارس التربية الخاصة. | ||
| Keywords | ||
| الکلمات الافتتاحية : تطوير; إدارة - مدارس التربية الخاصة; الاتجاهات العالمية المعاصرة 0 | ||
|
Statistics Article View: 426 PDF Download: 1,387 |
||