تصور مقترح لبرنامج قائم علي التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذکاء الوجداني والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
| المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||
| Article 3, Volume 13, Issue 38, July 2021, Pages 107-122 PDF (381.86 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sjsw.2021.234161 | ||
| Author | ||
| محمد حسن عمران* | ||
| کلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث: استهدف البحث قياس فاعلية برنامج قائم علي التعلم المتمايز في تدريس علم النفس لتنمية الذکاء الوجداني والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجموعة البحث: مجموعة من طلاب الصف الثالث الثانوي بإحدى مدارس الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهم 35 طالب. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: التعلم المتمايز، الذکاء الوجداني، والکفاءة الذاتية الأکاديمية، وإعداد بعض المواد والأدوات: برنامج قائم على التعلم المتمايز، ودليل المعلم، وکتاب والطالب، ومقياس الذکاء الوجداني، و مقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية ، وتم تطبيق المقياسين قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج | ||
| Keywords | ||
| التعلم المتمايز; الذکاء الوجداني; الکفاءة الذاتية الأکاديمية | ||
|
Statistics Article View: 127 PDF Download: 486 |
||