تطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي EFQM. ( دراسة تحليلية ) | ||||
الإدارة التربوية | ||||
Article 1, Volume 33, Issue 33, January 2022, Page 13-76 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/emj.2022.234357 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
منال عياد العازمي; نهلة عبدالقادر هاشم; غادة محمد عبدالسلام | ||||
کلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التوصل إلى إجراءات مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي "EFQM". ولتحقيق هذا الهدف تم الاستعانة بالمنهج الوصفي. وقد حاولت الدراسة الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: کيف يمکن التوصل إلى إجراءات مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي "EFQM"؟ ويتفرع من هذا السؤال عدة أسئلة فرعية هي: 1- ما الأسس النظرية للأداء المؤسسي ونموذج التميز الأوربي "EFQM"؟ 2- ما واقع الأداء المؤسسي في المناطق التعليمية في دولة الکويت؟ 3- ما الإجراءات المقترحة لتطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء معايير نموذج التميز الاوربي "EFQM" ؟ | ||||
Keywords | ||||
معايير نموذج التميز الاوربي الأداء المؤسسي | ||||
Statistics Article View: 408 PDF Download: 946 |
||||