الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية | ||
| المجلة العربية للقياس والتقويم | ||
| Volume 3, Issue 6 - Serial Number 2, July 2022, Pages 235-248 PDF (434.2 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ajme.2022.234426 | ||
| Authors | ||
| أحمد عبدالستار محمد محمود1; عبدالمنعم أحمد الدردير2; أحمد فكري بهنساوي3 | ||
| 1باحث لدرجة الماجستير تخصص علم النفس التربوي | ||
| 2رئيس قسم علم النفس التربوي-كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||
| 3أستاذ علم النفس التربوي-كلية التربية ببني سويف - ججامعة بني سويف | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس جودة الحياة الدراسية لدى التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا للعام الدراسي 2020 / 2021 م ولتحقيق أهداف البحث طبق المقياس على عينة استطلاعية قوامها 200 تلميذ وتلميذة من التلاميذ اليتامى والعاديين في المرحلة الاعدادية وباستخدام برنامج spss الاصدار الخامس والعشرون ، كشفت نتائج الخصائص السيكومترية عن صدق التحليل العاملي الإستكشافي بالتدوير المائل بطريقة البروماكس اختبار صلاحية العينة ,890 , محدد مصفوفة ,007 , مجموع نسب التباين المفسرة للعوامل محددة في اربعة عوامل بـ 66,006 , وكان معامل ثبات المقياس بمعامل ألفا كورنباك0.899 , و كانت معاملات الاتساق الداخلي جميعها قوية ودالة عند مستوى 0,01 , وقيمة الالتواء تقترب من الصفر | ||
|
Statistics Article View: 269 PDF Download: 574 |
||