فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
مجلة کلية التربية | ||
Article 1, Volume 19, Issue 112, January 2022, Pages 1-27 PDF (756.63 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfe.2022.235051 | ||
Authors | ||
ولاء شلبي محمد1; مصطفى رسلان رسلان2; محمد محمود موسى3 | ||
1مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية _ جامعة بني سويف | ||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة عين شمس | ||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتفرغ کلية التربية- جامعة بني سويف | ||
Abstract | ||
استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد تکونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة موزعين على مجموعتين ؛(30) تجريبية و (30) ضابطة ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، و لتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة قائمة بمهارات الفهم القرائي، و اختبار مهارات الفهم القرائي ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية إستراتيجية SQ5R في تنمية مهارات الفهم القرائي ، لدى طلاب المرحلة الابتدائية ، وذلک بوجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية، و المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي لمهارات الفهم القرائي. | ||
Keywords | ||
الفهم القرائي; استراتيجية SQ5R | ||
Statistics Article View: 633 PDF Download: 565 |