دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى | ||
مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية | ||
Article 15, Volume 25, Issue 1, October 2021, Pages 660-698 PDF (964.35 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfss.2021.235115 | ||
Author | ||
نجوى فيصل سيد ابراهيم | ||
استاذ مساعد – قسم خدمة الجماعة کلية الخدمة الاجتماعية – جامعة اسيوط | ||
Abstract | ||
الملخص : الأنشطة اللاصفية لها دور هام في مدارس التعليم المجتمعى ، حيث أنها تعمل على تکوين الشخصية الايجابية ، کما تنمى لدى التلاميذ مجموعة من المهارات المرتبطة بتطوير ذاتهم من خلال تمکينهم من القدرة على حل المشکلات والتواصل بفاعلية مع الاخرين وکذلک القدرة على ادارة الذات ، هدفت هذه الدراسة الى تحديد دور الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات تطوير الذات للتلاميذ بمدارس التعليم المجتمعى ،وتحديد الصعوبات التى تواجه ممارسة هذه الأنشطة ومقترحات تفعيلها ، تنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية التحليلية والتى اعتمدت على منهج المسح الاجتماعي بالعينة . الکلمات المفتاحية : الأنشطة اللاصفية – مهارات تطوير الذات – مدارس التعليم المجتمعى Abstract Extracurricular activities have an important role in community education schools, as they work on the formation of a positive personality, and develop students a set of skills related to self-development by enabling them to be able to solve problems and communicate effectively with others as well as the ability to self-manage. Determining the role of extra-curricular activities in developing self-development skills for students in community education schools, and identifying the difficulties facing the practice of these activities and proposals for their activation. key words: Extracurricular Activities Self-Development Skills - Community Education Schools | ||
Keywords | ||
الأنشطة اللاصفية; مهارات تطوير الذات; مدارس التعليم المجتمعى | ||
Statistics Article View: 1,073 PDF Download: 938 |