دراسة فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 1 - Serial Number 15, January 2022, Page 237-280 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.235500 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد محمد فاروق على; أ.د. صالح أحمد شاكر1; د. عماد حسن سالم2 | ||||
1أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية– جامعة المنصورة | ||||
2مدرس تكنولوجيا التعليم بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية– جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
سعى البحث الحالي إلى تقصى أثر فاعلية التعلم التشاركي القائئم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا، وقد تكونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة بالدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، وقد تم إجراء تطبيق قبلي لأدوات البحث(الاختبار التحصيلي– بطاقة الملاحظة) ثم المعالجة، ثم تم إجراء التطبيق البعدي لأدوات البحث (الاختبار التحصيلي– بطاقة الملاحظة) ثم تم حساب الفرق بين الاختبار القبلي والبعدي، ثم تم اختبار دلالة الفروق إحصائياً للوقوف على مدى الأثر، حيث أظهرت النتائج فاعلية التعلم التشاركي القائم على تطبيقات الويب 2.0 لتنمية مهارات البحث الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا لدى طلاب الدراسات العليا. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشاركي; البحث الرقمي- تطبيقات الويب 2.0 | ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 830 |
||||