استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 12, Volume 116, Issue 2, October 2021, Page 317-342 PDF (516.37 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2021.235527 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
دينا السيد عبد الواحد مخلوف* | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي من خلال استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً، وقد أثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبار والمقياس المتدرج ارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بعدي عن متوسط درجات المجموعة الضابطة بعدي مما أثبت فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي لدى أفراد المجموعة التجريبية. Abstract: The aim of this research was to develop the conversational skills and ethics of junior middle students through a self-organized learning strategy. The results after the application of a test and a graded scale showed that the average scores of the pilot group students were higher than the average scores of the control group after that of me. This demonstrated the effectiveness of using the self-organized learning strategy to develop the conversational skills and ethics of junior middle students in the experimental group < /p> | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً لتنمية مهارات المحادثة والحوار وآدابهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 491 |
||||