بطاقة ملاحظة أداء التدريس لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية | ||||
إبداعات تربوية | ||||
Article 9, Volume 1, Issue 1, April 2017, Page 121-126 PDF (639.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0036455 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
علا عبدالفتاح عبدالحميد | ||||
کلية التربية ..جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
تعتمد هذه الأداة على مقدرة الأستاذ الملاحظ على تحديد الأداء الذي يقوم به المعلم من بين عدد محدد من الأداءات الموصوفة بواسطة عبارات قصيرة ومحددة . وتنقسم هذه الأداة إلى خمسة أجزاء رئيسة (محاور) ، يتم على أساسها تقدير الأداء الکمي للمعلم : المحور الأول : علاقة التدريس بطبيعة العلم . المحور الثاني : علاقة التدريس بالاستقصاء العلمي . المحور الثالث : علاقة التدريس بفهم الطلاب . المحور الرابع : إعداد بيئة التعليم . المحور الخامس : علاقة التدريس بالتفاعل بين العلم والمجتمع . | ||||
Keywords | ||||
بطاقة ملاحظة; اداء التدريس لمعلمى العلوم | ||||
Statistics Article View: 935 PDF Download: 545 |
||||