بطاقة ملاحظة أداء التدريس لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية | ||
| إبداعات تربوية | ||
| Article 9, Volume 1, Issue 1, April 2017, Pages 121-126 PDF (639.83 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/0036455 | ||
| Author | ||
| علا عبدالفتاح عبدالحميد | ||
| کلية التربية ..جامعة الاسکندرية | ||
| Abstract | ||
| تعتمد هذه الأداة على مقدرة الأستاذ الملاحظ على تحديد الأداء الذي يقوم به المعلم من بين عدد محدد من الأداءات الموصوفة بواسطة عبارات قصيرة ومحددة . وتنقسم هذه الأداة إلى خمسة أجزاء رئيسة (محاور) ، يتم على أساسها تقدير الأداء الکمي للمعلم : المحور الأول : علاقة التدريس بطبيعة العلم . المحور الثاني : علاقة التدريس بالاستقصاء العلمي . المحور الثالث : علاقة التدريس بفهم الطلاب . المحور الرابع : إعداد بيئة التعليم . المحور الخامس : علاقة التدريس بالتفاعل بين العلم والمجتمع . | ||
| Keywords | ||
| بطاقة ملاحظة; اداء التدريس لمعلمى العلوم | ||
|
Statistics Article View: 1,016 PDF Download: 590 |
||