بطاقة ملاحظة أداء التدريس لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية | ||
إبداعات تربوية | ||
Article 9, Volume 1, Issue 1, April 2017, Pages 121-126 PDF (639.83 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.12816/0036455 | ||
Author | ||
علا عبدالفتاح عبدالحميد | ||
کلية التربية ..جامعة الاسکندرية | ||
Abstract | ||
تعتمد هذه الأداة على مقدرة الأستاذ الملاحظ على تحديد الأداء الذي يقوم به المعلم من بين عدد محدد من الأداءات الموصوفة بواسطة عبارات قصيرة ومحددة . وتنقسم هذه الأداة إلى خمسة أجزاء رئيسة (محاور) ، يتم على أساسها تقدير الأداء الکمي للمعلم : المحور الأول : علاقة التدريس بطبيعة العلم . المحور الثاني : علاقة التدريس بالاستقصاء العلمي . المحور الثالث : علاقة التدريس بفهم الطلاب . المحور الرابع : إعداد بيئة التعليم . المحور الخامس : علاقة التدريس بالتفاعل بين العلم والمجتمع . | ||
Keywords | ||
بطاقة ملاحظة; اداء التدريس لمعلمى العلوم | ||
Statistics Article View: 966 PDF Download: 559 |