التدريس التأملي مدخل للتنمية المهنية للمعلم | ||
إبداعات تربوية | ||
Article 15, Volume 1, Issue 1, April 2017, Pages 209-220 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.12816/0036466 | ||
Author | ||
أشرف بهجات عبدالقوى* | ||
کلية التربية - جامعة القاهرة | ||
Abstract | ||
◙ الفصل الأول : التنمية المهنية للمعلم أولاً : ماهية التنمية المهنية للمعلم وأهميتها ثانياً : خصائص التنمية المهنية للمعلم ثالثاً : دواعي الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلم رابعاً : أهداف التنمية المهنية للمعلم خامساً : مقومات التنمية المهنية للمعلم سادساً : مداخل التنمية المهنية للمعلم ◙ الفصل الثاني : ماهية التدريس التأملي أولاً : تعريف التدريس التأملي ثانياً : خصائص التدريس التأملي ثالثاً : أهمية التدريس التأملي رابعاً : صيغ ومستويات التدريس التأملي خامساً : التحديات التي تواجه تطبيق التدريس التأملي سادساً : صفات المعلم المتأمل ◙ الفصل الثالث : أساليب وأدوات التدريس التأملي أولاً : التقويم الذاتي ثانياً : بحوث الفعل ثالثاً : الاطلاع على نتائج البحوث الأخرى رابعاً : الملاحظة خامساً : المقابلات ◙ الفصل الرابع : ممارسة المعلمين للتدريس التأملي أولاً : التخطيط الجيد للتدريس ثانياً : مراجعة وتقويم مخططات التدريس ثالثاً : التنفيذ الفعال للتدريس رابعاً : المراقبة والملاحظة الدقيقة لعمليات تنفيذ التدريس خامساً : التقويم الختامي لعملية التدريس سادساً : جمع البيانات من المصادر المختلفة سابعاً : تحليل وتقييم البيانات ثامناً : تعديل الممارسات التدريسية وفقاً لنتائج التحليل والتقييم ◙ الفصل الخامس : دراسات حول التدريس التأملي أولاً : الدراسات العربية ثانياً : الدراسات الأجنبية | ||
Keywords | ||
التدريس التأملى; مدخل التنمية المهنية للمعلم | ||
Statistics Article View: 1,113 |