برنامج تدريبي في ضوء الذکاءات المتعددة لمعلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية "دليل المدربة" | ||
إبداعات تربوية | ||
Article 3, Volume 2, Issue 2, July 2017, Pages 29-54 PDF (430.37 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
Authors | ||
العنود بنت موسى عبدالله الحربي* 1; شيرين صلاح عبد الحکيم أحمد2 | ||
1کلية التربية - جامعة تبوک | ||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية جامعة تبوک وکلية البنات جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
◙ أولا: اسم البرنامج التدريبي برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاءات المتعددة لتنمية الأداء التدريسي لمعلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية ◙ ثانياً: الأسس النظرية للبرنامج التدريبي يستند البرنامج التدريبي المقترح إلى إطار عمل نظري موجه مستند إلى الأسس التالية: نظرية الذکاء المتعددة وما تتضمنه من مفاهيم ومبادئ رئيسية. نموذج " مسارات التدريس الخمس" لتطبيق نظرية الذکاء المتعددة في التدريس. خصائص التنمية المهنية الفعالة لمعلمي الرياضيات. خصائص معلمات الرياضيات کمتعلمات کبار. | ||
Keywords | ||
برنامج تدريبي; الذکاءات المتعددة; معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية | ||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 273 |