فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لطلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 66, Issue 1, July 2021, Page 84-112 PDF (900.53 K) | ||||
DOI: 10.21608/ijeps.2021.241812 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبد العزيز فؤاد عبد العزيز* 1; منى حسن السيد بدوي* 2; عمرو محمد إبراهيم يوسف* 3 | ||||
1كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة | ||||
2أستاذ علم النفس التربوي كلية الدراسات العليا – جامعة القاهرة | ||||
3مدرس علم النفس التربوي كلية الدراسات العليا – جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
ملخص : بحث الدراسة الحالية فعالية مهارات التفكير في تنمية الثقة بالنفس لدى عينة من لطلاب المرحلة الثانوية، وتم استخدام برنامج مهارات التفكير ، ومقياس الثقة بالنفس ، وتوصلت النتائج إلى فعالية مهارات التفكير ممثلة فى التفكير التركيبى، المثالى ، العملى، التحليلى ، الواقعى ، المسطح ، أحادى البعد ، ثنائى البعد ، ثلاثى البعد في تنمية الثقة بالنفس لدى عينة الدراسة . الكلمات المفتاحية : مهارات التفكير - الثقة بالنفس -طلاب المرحلة الثانوية. Abstract : The current study examined the effectiveness of thinking skills in developing self-confidence among a sample of secondary school students. The thinking skills program and the self-confidence scale were used. The results showed the effectiveness of thinking skills represented in synthetic, ideal, practical, analytical, realistic, flat, one-dimensional thinking. Two-dimensional, three-dimensional in developing self-confidence among the study sample. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : مهارات التفكير; الثقة بالنفس; طلاب المرحلة الثانوية. Keywords: thinking skills; self; confidence; secondary school students | ||||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 238 |
||||