أثر اختلاف نمط الترميز اللوني في مواقع الويب التعليمية على تنمية مهارات الأحکام التجويدية لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمدارس تحفيظ القرآن الکريم بالقنفذة | ||
| بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||
| Article 1, Volume 3, Issue 3, July 2016, Pages 11-54 PDF (780.79 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/0033313 | ||
| Authors | ||
| احمد عقیل شیبان الراشدى1; اکرم فتحى مصطفى على2 | ||
| 1جامعة الملک عبدالعزيز | ||
| 2جامعة جنوب الوادى | ||
| Abstract | ||
| هدف هذا البحث إلى : تحديد نمط الترميز اللوني المناسب أثناء تصميم مواقع الويب التعليمي وقد استخدم في هذا البحث المنهج التجريبي . حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين بواقع ( 30 ) طالب ، کل مجموعة تمارس التعلم بواسطة نمط من أنماط الترميز اللوني ، وقد نفذت التجربة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1435/1436 ه . ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم صفحتي ويب تعليمية تتضمن کل صفحة نمط محدد من أنماط الترميز اللوني وبناء اختبار تحصيلي (30 ) فقرة موزع بين أسئلة اختيار من متعدد وصواب وخطأ وإکمال الفراغ وبطاقة ملاحظة مهارات . وقد بينت نتائج البحث وجو د فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في قياس الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة البعدي لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست بالنمط الأول(الترميز اللوني للنص ) ، کذلک کشفت الدراسة عن وجود روق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في قياس مهارات التطبيق لصالح المجموعة التجريبية الأولى. | ||
| Keywords | ||
| الترميز اللوني; مواقع الويب التعليمية; الأحکام التجويدية | ||
|
Statistics Article View: 168 PDF Download: 354 |
||