استخدام اختبارات الکتاب المفتوح کاستراتيجية تدريس في تعليم مادة الجغرافيا السياسية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي | ||
مجلة کلية التربية | ||
Article 3, Volume 19, Issue 113, April 2022, Pages 153-179 PDF (691.02 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfe.2022.242776 | ||
Author | ||
عماد حسين حافظ إبراهيم | ||
استاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعد - کلية التربية - جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
استهدفت الدراسة التعرف على استخدام اختبارات الکتاب المفتوح کاستراتيجية تدريس في تعليم مادة الجغرافيا السياسية وأثرها على التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثالث الثانوى ، وتکونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من مدرسة حلوان الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة تم تقسيمهم إلى مجموعتين ( المجموعة التجريبية ، والمجموعة الضابطة) ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار الکتاب المفتوح في وحدة الدراسة ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى ، والتطبيق البعدى لاختبار الکتاب المفتوح لصالح المجموعة التجريبية ، وفى النهاية قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث. | ||
Keywords | ||
اختبارات الکتاب المفتوح; تدريس الجغرافيا; التحصيل الدراسى; الجغرافيا السياسية | ||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 135 |