معالجات تشکيلية بالترخيم والرسم المباشر على أسطح أقمشة مختلفة لتحقيق لوحات فنية طباعية | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 22, Volume 22, Issue 2, May 2022, Page 262-266 PDF (889.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2022.243504 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نورهان أيمن محمد حماد حسن | ||||
الدارسة بمرحلة الماجستير قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، تخصص طباعة منسوجات، کلية التربية الفنية، جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
تعد الدراسة الحالية بمحاولة الاستفادة من الدمج بين المعالجات التشکيلية لأسلوبي الترخيم والرسم المباشر، لابتکار معالجات تشکيلية متنوعة، لتوظيفها في لوحات فنية لأثراء مجال الطباعة اليدوية، مما أتاح للباحثة فرصة للتجريب واستحداث أساليب وطرق أدائية أثرت مجال طباعة المنسوجات، هذا ما دعي الباحثة إلي المزيد من البحث والتجريب، لتحقيق رؤي ابتکارية وحلول تشکيلية طباعية جديدة للتعبير الفني، حيث اتجهت الدراسة الحالية إلي استحداث معالجات تشکيلية بالترخيم والرسم المباشر لإثراء طباعة الاقمشة المختلفة، ويتضح هذا في الممارسات والتطبيقات الذاتية للباحثة، والصور الجمالية والمعالجات التشکيلية التي أمکن تطبيقها علي الأسطح الطباعية المختلفة للأقمشة المختلفة، وذلک باستخدام أسلوبي الترخيم والرسم المباشر، فيتميز کل فنان عن الأخر من خلال طريقه أداءه وأسلوبه الخاص في توزيع الألوان واستخدام الأدوات علي سطح العمل الطباعي. | ||||
Keywords | ||||
أسوب الترخيم; الرسم المباشر; أقمشة مختلفة | ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 696 |
||||