دور تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في تنمية معارف الطالبات الجامعيات عن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر. | ||||
مجلة بحوث التربية النوعية | ||||
Article 30, Volume 2022, Issue 66, April 2022, Page 1889-1936 PDF (625.97 K) | ||||
Document Type: مقالات علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mbse.2022.117598.1108 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يثرب حبيب ![]() | ||||
1کلية التربية النوعية جامعة الاسکندرية | ||||
2قسم الإقتصاد المنزلى،کلية التربية النوعية،جامعة الأسکندرية | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: استهدف البحث التعرف علي دور تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في تنمية معارف الجامعيات بشأن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر. تکونت عينة البحث الأساسية من (200) فتاة جامعية من بعض کليات جامعة الاسکندرية ، تم اختيارهن بالطريقة الصدفية. واستخدم المنهج الوصفي التحليلي. تکونت أدوات البحث من استمارة استبيان اشتملت علي (الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للمبحوثات وأسرهن- طبيعة استخدام المبحوثات لتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي- درجة اهتمام المبحوثات بمتابعة مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصرعلي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي- معارف المبحوثات عن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر والتي تکونت من ثلاثة أبعاد"الأثاث التفاعلي- الأثاث المستدام- خامات التأثيث والديکورات الحديثة"). أظهرت نتائج البحث: انخفاض وتوسط مستوي استخدام المبحوثات لتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، وانخفاض مستوي درجة الاهتمام بمتابعة مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر علي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي ،وتوسط مستوي المعارف عن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر. وأشارت النتائج إلي وجود علاقة ارتباطية بين درجة اهتمام المبحوثات بمتابعة مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر علي تطبيقات ومواقع التواصل و (المستوي التعليمي للأب –المستوي التعليمي للأم). أيضا وجود علاقة ارتباطية بين مستوي معارف المبحوثات عن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر وکل من (الفرقة الدراسية – المستوي التعليمي للأب – المستوي التعليمي للأم). أيضا وجود علاقات ارتباطية بين درجة اهتمام المبحوثات بمتابعة مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر علي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي وبين مستوي معارفهن عن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة اهتمام المبحوثات بمتابعة مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر علي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي تبعا إلى کل من (طبيعة الدراسة، محل الإقامة).ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوي معارف المبحوثات عن مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر ترجع إلي طبيعة الدراسة. | ||||
Keywords | ||||
مواقع التواصل الاجتماعي; مستحدثات التأثيث بالمسکن المعاصر; الطالبات الجامعيات | ||||
Statistics Article View: 151 PDF Download: 355 |
||||