دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت (دراسة تحليلية) | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 9, Volume 88, Issue 4, October 2022, Page 223-258 PDF (6.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2022.133232.1214 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
جواهر عبدالله ابطيحان العازمي ![]() | ||||
جامعة طنطا کلية التربيــة قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) .تهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم قيم المواطنة ، والتعرف على واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت ، بالإضافة إلى الکشف عن الفروق الإحصائية حول دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت والتي تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، والمستوى الوظيفي ، وسنوات الخبرة ) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي کما بلغت عينة الدراسة (150) معلمة ورئيسة قسم . وأشارت نتائج الدراسة أن واقع دور معلمي المرحلة الابتدائية في تنمية قيم المواطنة لتلاميذها بدولة الکويت جاء بتقدير مرتفع ، وعدم فروق دالة إحصائية تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، سنوات الخبرة ) . | ||||
Keywords | ||||
قيم المواطنة ، المرحلة الابتدائية; الکويت | ||||
Statistics Article View: 276 PDF Download: 291 |
||||