برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 19, Issue 135, March 2022, Page 188-235 PDF (1.7 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2022.245461 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سارة عبد الستار الصاوي احمد* | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية بالغردقة – جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ، وتکونت مجموعة البحث من مجموعة واحدة تجريبية وعددها ( 30 ) طالبًا بالفرقة الرابعة – شعبة الدراسات الاجتماعية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات التميز التدريسي - اختبار لقياس الجانب المعرفي لمهارات التميز التدريسي – مقياس التفکير السابر) ، ثم تدريس البرنامج القائم على نموذج تيباک TPACK للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على نموذج تيباک في تنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||||
Keywords | ||||
نموذج تيباک; مهارات التميز التدريسي; التفکير السابر | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 185 |
||||