برنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية | ||
| مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
| Article 7, Volume 19, Issue 135, March 2022, Pages 188-235 PDF (1.7 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/pjas.2022.245461 | ||
| Author | ||
| سارة عبد الستار الصاوي احمد* | ||
| قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية بالغردقة – جامعة جنوب الوادى | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ، وتکونت مجموعة البحث من مجموعة واحدة تجريبية وعددها ( 30 ) طالبًا بالفرقة الرابعة – شعبة الدراسات الاجتماعية ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات التميز التدريسي - اختبار لقياس الجانب المعرفي لمهارات التميز التدريسي – مقياس التفکير السابر) ، ثم تدريس البرنامج القائم على نموذج تيباک TPACK للطلاب مجموعة البحث ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على نموذج تيباک في تنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||
| Keywords | ||
| نموذج تيباک; مهارات التميز التدريسي; التفکير السابر | ||
|
Statistics Article View: 190 PDF Download: 192 |
||