برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||
Article 1, Volume 14, Issue 41, April 2022, Pages 1-18 PDF (395.1 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/sjsw.2022.246032 | ||
Author | ||
محمد حسن عمران | ||
کلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||
Abstract | ||
هدف البحث: استهدف البحث قياس فاعلية برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجموعة البحث: مجموعة من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة الخارجة الثانوية بنات بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهم 30 طالب. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: مدخل التعلم القائم على السياق، الرشاقة المعرفية، الضجر الأکاديمي، وإعداد بعض المواد والأدوات: برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق، ومقياس الرشاقة المعرفية، ومقياس الضجر الأکاديمي، وتم تطبيق المقياسين قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج | ||
Keywords | ||
مدخل التعلم القائم على السياق; الرشاقة المعرفية; الضجر الأکاديمي | ||
Statistics Article View: 263 PDF Download: 1,226 |