برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
| المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||
| Article 1, Volume 14, Issue 41, April 2022, Pages 1-18 PDF (395.1 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sjsw.2022.246032 | ||
| Author | ||
| محمد حسن عمران | ||
| کلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث: استهدف البحث قياس فاعلية برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجموعة البحث: مجموعة من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة الخارجة الثانوية بنات بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهم 30 طالب. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: مدخل التعلم القائم على السياق، الرشاقة المعرفية، الضجر الأکاديمي، وإعداد بعض المواد والأدوات: برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق، ومقياس الرشاقة المعرفية، ومقياس الضجر الأکاديمي، وتم تطبيق المقياسين قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج | ||
| Keywords | ||
| مدخل التعلم القائم على السياق; الرشاقة المعرفية; الضجر الأکاديمي | ||
|
Statistics Article View: 264 PDF Download: 1,249 |
||