العلاقة بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 3, Volume 14, Issue 41, April 2022, Page 47-76 PDF (681.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2022.246034 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إيمان مسعود محمد السيد | ||||
کلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي طبيعة العلاقة بين کل من: المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بجامعة الوادي الجديد، تکونت عينة الدراسة من (712) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقتين الثانية والثالثة لکلية التربية بجامعة الوادي الجديد للعام الدراسي (2021/2022) م من جميع التخصصات الأدبية والعلمية عام وأساسي بمتوسط عمر قدره (19.5سنة) وانحراف معياري قدره (0.750)، ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باستخدام مقياس المرونة المعرفية الذي أعده عبد المنعم الدردير (2018)، ومقياس أساليب التفکير إعداد Harrison & Bramson (1980) وتم ترجمته مجدي حبيب (1995)، وأسفرت أهم نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد | ||||
Keywords | ||||
العلاقة بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد | ||||
Statistics Article View: 343 PDF Download: 3,026 |
||||