فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على مفهوم الذات الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 88, Issue 88, August 2017, Page 23-44 PDF (657.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0042065 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ولاء احمد عبدالفتاح | ||||
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى استقصاء فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على مفهوم الذات الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة ببناء أداة لقياس مفهوم الذات الأکاديمي واختباراً تحصيلاً في مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة ، تم تطبيقهما في القياسين القبلي والبعدي على عينة الدراسة المکونة من (30) طالبة ، وقد أظهرت نتائج القياس البعدي فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية مفهوم الذات الأکاديمي وزيادة التحصيل الدراسي في مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم القائم على المشروعات; مفهوم الذات الأکاديمي; التحصيل الدراسي; التقييم والتشخيص في التربية الخاصة | ||||
Statistics Article View: 610 PDF Download: 680 |
||||