واقع التعليم في الجامعات التشادية في ظل جائحة کرونا | ||||
المجلة العلمية للعلوم التربوية و الصحة النفسية | ||||
Article 6, Volume 4, Issue 2, June 2022, Page 181-135 PDF (791.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gfsc.2022.246241 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد عمرادم1; عبد الواحد الجابر محمد2 | ||||
1کلية العلوم التربوية بجامعة انجمينا بتشاد | ||||
2المعهد العالي لإعداد المعلمين أنجمينا- تشاد | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث الي معرفة و اقع التعليم في الجامعات في ظل جائحة کرونا " من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکلية العلوم التربوية بجامعة أنجمينا أنموذجاً ". اتبع الباحثان المنهج ا الوصفي ؛ لوصف واقع التعليم في الجامعات التشادية إبان جائحة کرونا. تألف مجتمع البحث من(42) عضواً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملک فيصل بتشاد. وبلغ حجم عينة البحث (20) عضواً، من أعضاء هيئة التدريس بما يشکل نسبة7.6 % من مجتمع الدراسة الأصلي تم اختيارهم بطريقة العشوائية الطبقية. ولتحقيق أهداف البحث طور الباحثان استبانة لقياس واقع التعليم في الجامعات التشادية في ظل جائحة کرونا، حيث تکونت الاستبانة من (36) بنداً وغطت أربعة محاور وهي: مهارات التعليم عن بعد، الاتجاه نحو التعليم عن بعد ، ومدى توافر البنية التحتية ، وعوائق التعليم عن التعليم عن بعد. الکلمات المفتاحية: واقع التعليم، الجامعات التشادية، جائحة کرونا | ||||
Statistics Article View: 229 PDF Download: 190 |
||||