اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 8, Volume 88, Issue 88, August 2017, Pages 243-267 PDF (677.63 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/0042072 | ||
| Author | ||
| حنان عبد الجلیل عبد الغفور نجم الدين | ||
| کلية التربية - جدة | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى قياس اثر الأنشطة الصفية على تعزيز قيم النزاهة في التدريس، و تکونت عينة البحث من مجموعتين احداهما تجريبية شملت 19 طالبة والاخرى ضابطة شملت 16 طالبة من الطالبات المعلمات في العام الدراسي 1437/2016 الفصل الدراسي الثاني ، و أعدت الباحثة الأنشطة الصفية بعنوان(نزاهتي في مهنتي) واستخدمت التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية و الضابطة ، واعدت الباحثة مقياس تعزيز قيم النزاهة في التدريس وتم تطبيق أداة البحث قبل وبعد التجربة على العينتين ، ولکن تم تطبيق التجربة على العينة التجريبية فقط ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود اثر للأنشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في تعزيز قيم النزاهة وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للمقياس لصالح المجموعة التجريبية . و أوصت الباحثة بتطبيق الانشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في جميع مقررات الاعداد التربوي . | ||
| Keywords | ||
| قيم النزاهة; تعزيز; الانشطة الصفية; التدريس | ||
|
Statistics Article View: 327 PDF Download: 436 |
||