التفاعل بين توقيت الأسئلة البنائية ونمط التغذية الراجعة عبر منصات الفيديو الرقمي وأثرهما على إکساب مهارات تطوير الاحتبارات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 4, Volume 49, Issue 4 - Serial Number 1, October 2021, Page 303-362 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.246412 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ حلمي مصطفى حلمي أبوموتة | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: استهدف البحث الحالي دراسة التفاعل بين توقيت الأسئلة البنائية (أسئلة قبلية / أسئلة بعدية) ونمط التغذية الراجعة (الموجزة / التفصيلية) عبر منصات الفيديو الرقمي وأثرهما على إکساب مهارات تطوير الاحتبارات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. تم استخدام المنهج شبه التجريبي بالاعتماد على التصميم العاملي (2×2) تکونت عينة البحث من (40) طالب من طلاب الفرقة الثانية شعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة أسوان، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربع. تم تطوير اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة واستخدم تحليل التباين أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه، ومربع إيتا، واختبار شيفية للمقارنة بين المجموعات. وأظهرت النتائج فاعلية توقيت الاسئلة البعدية بالمقارنة مع الاسئلة القبلية، وفاعلية نمط التغذية الراجعة التفصيلية بالمقارنة بالموجزة، وأظهرت النتائج أثر للتفاعل بين المجموعات فيما يتعلق بمهارات تطوير الاحتبارات الإلکترونية لصالح مجموعة الاسئلة البعدية مع نمط التغذية الراجعة التفصيلية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الأسئلة البنائية; التغذية الراجعة; منصات الفيديو الرقمي; مهارات تطوير الاحتبارات الإلکترونية | ||||
Statistics Article View: 329 |
||||