أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 4, Volume 84, Issue 84, April 2017, Pages 165-183 PDF (532.93 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/0042056 | ||
| Author | ||
| حبه بنت أحمد محمد سعید اکرم | ||
| جامعة جدة کلية التربية المملکة العربية السعودية وزارة التعليم | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط ، وتکونت عينة الدراسة من (38) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة جدة ،وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة ، واستخدمت الباحثة المنهج الشبه التجريبي ، وأعدت الباحثة دليل لإرشاد المعلمة بکيفة استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي ، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار تحصيلي ومقياس للدافعية من إعداد الباحثة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : وجود أثر لإستخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي على تنمية التحصيل والدافعية للتعلم ، وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الدافعية لصالح العينة التجريبية . وأوصت الباحثة بالإستفادة من الکتب الإلکترونية التفاعلية في تدريس کافة مقررات العلوم الشرعية بجميع المراحل التعليمية. | ||
| Keywords | ||
| الکتاب الإلکتروني ــ التحصيل ــ الدافعية ــ الثالث المتوسط | ||
|
Statistics Article View: 236 PDF Download: 359 |
||