أثر استخدام نمطي الانفوجرافيك (الثابت -المتحرك) في بيئة التعلم المنتشر علي تنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 6, Issue 1 - Serial Number 11, January 2020, Page 578-611 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2020.246814 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
رشـا علي عبدالعظيم السيد والي1; أ.د. عبد العزيز طلبة عبد الحميد2; أ.د. إسماعيل محمد إسماعيل حسن2; د. منار حامد عبدالله3 | ||||
1مدرس مســاعد بقسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق | ||||
2أستــــاذ تكنولوجيا التعليم - كلية التربية - جامعة المنصورة | ||||
3مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تقصي أثر استخدام نمطي الانفوجرافيك (الثابت -المتحرك) في بيئة التعلم المنتشر علي تنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وقامت الباحثة بعرض مشكلة البحث، وأهميته، وفروضه، وأدواته، وخطواته، كما تم عرض الإطار النظري في ثلاثة محاور كالآتي: المحور الأول: الإنفوجرافيك، المحور الثاني: بيئة التعلم المنتشر، المحور الثالث: مهارات تصميم المقررات الإلكترونية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبة التجريبي، كما تضمنت خطوات البحث اختيار عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، حيث أجريت التجربة على مجموعتين تجريبيتين أحداهما يدرس بنمط الانفوجرافيك الثابت والأخر بنمط الانفوجرافيك المتحرك تمثلت أدوات القياس فى الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة، وأوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (05.) بين متوسط رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولي نمط الانفوجرافيك الثابت، ومتوسط رتب درجات أفراد المجموعة الثانية نمط الانفوجرافيك المتحرك في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وببطاقة الملاحظة؛ لصالح المجموعة الثانية (الانفوجرافيك المتحرك). | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم المنتشر | ||||
Statistics Article View: 946 |
||||