التعليم والهوية في إسرائيل بين النظرية والتطبيق | ||||
المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية | ||||
Article 22, Volume 7, Issue 14, July 2022, Page 145-178 PDF (373.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/esalexu.2022.247230 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إبتسام البدري ![]() | ||||
قسم العلوم السياسية - کلية الأقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة - القاهرة - مصر | ||||
Abstract | ||||
في الآونة الأخيرة، شهدت الدول اهتمامًا متزايدًا بتطوير التعليم لأهميته في تشکيل هوية الأفراد وانتمائهم، لکن الحالة في إسرائيل تشهد تناقضًا في هذا الاهتمام، من حيث تبني هوية جديدة على أنقاض الهوية الأصلية لمواطنيها من العرب، لذلک نحاول أن نوضح العلاقة بين التعليم والهوية وفلسفه التربية في إسرائيل والسياسات التربوية تجاه الطلاب العرب في الفترة (2000: 2019). وأهم القرارات التعليمية وأثرها على هوية الطالب العربي في اسرائيل. إضافة الى احداث حي الشيخ جراح التي کانت خير دليل على فشل هذه السياسات. | ||||
Keywords | ||||
نظريات التعليم والهوية; مصادر وفلسفة التعليم في إسرائيل; المدارس العربية في إسرائيل; السياسات التربوية في إسرائيل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 275 PDF Download: 505 |
||||