اسلوب موتسارت من خلال الفيولينة الأولى في الحركة الأولى من سيريناد رقم (13) "موسيقى ليلية صغيرة" مصنف كوخيل (525) " | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 48, Issue 2, July 2022, Page 1407-1435 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.129105.1463 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رامي شهدي ![]() | ||||
كلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
مقدمة البحث تضمنت إبراز أهمية آلة الفيولينة بين آلات الاوركسترا وفي المجموعات العزفية المختلفة , فقد تقوم بدور المصاحب لآلة أو لمجموعة من الآلات ويعتبر موتسارت من مشاهير العصر الكلاسيكي ممن إهتموا بكتابة أعمال للفيولينة وقد إختار الباحث له سيريناد رقم (13) "موسيقى ليلية صغيرة" كوخيل (525) التي كتبها للوتريات , وقام الباحث من خلالها بشرح أسلوب موتسارت. ثم عرض الباحث مشكلة البحث التي تحددت في اداء بعض دارسي الفيولينة الأعمال الموسيقية دون معرفة اسلوب المؤلف مع التركيز على إختيار الأعمال الفردية , فقام الباحث بتحليل الفيولينة الأولى في ذلك العمل للتعرف على أسلوب موتسارت , ثم هدف وأهمية البحث الذي يساعد الدارسين على التعرف على مثل تلك الأعمال وفهم اسلوب المؤلف ومن ثم الإقبال على الاداء في مجموعات , وحدد الباحث تساؤل البحث وإجراءاته وحدوده ومصطلحاته , والدراسات السابقة المرتبطة بالبحث , ثم الإطار النظري الذي تضمن أسلوب العصر الكلاسيكي وخصائصه , وحياة وأهم أعمال موتسارت , والإطار التحليلي لشرح وتحليل الفيولينة الأولى في ذلك العمل , ثم اختتم البحث بالنتائج وعرض التوصيات والمراجع , ثم ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية. | ||||
Keywords | ||||
موتسارت; سيريناد; فيولينة; وصفي | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 180 |
||||