تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 10, Volume 73, Issue 73, May 2016, Pages 367-426 PDF (793.73 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/0030324 | ||
| Author | ||
| أمل إبراهیم إبراهیم حمادة | ||
| کلية التربية النوعية جامعة طنطا | ||
| Abstract | ||
| ويستهدف البحث الحالى التعرف على أثر استخدام ويب کويست WebQuest للطلاب للمعاقين سمعيًا على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم ، وذلک في ضوء معايير تصميم ويب کويست للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجى وبعض مهارات التعامل مع تطبيقات التکنولوجيا الحديثة ، وذلک من خلال اجراء تجربة البحث على الطلاب المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنية ،حيث تألفت عينة البحث من المجتمع الکلى للطلاب وعددهم (40) طالبا وطالبة تم توزيعهم عشوائيـا على مجموعتين ، المجموعة التجريبية الأولـى تدرس من خلال ( بيئة تعلم الکتروني قائمة ويب کويست المطور وفقا لمعايير تصميمه للمعاقين سمعيًا ) ، والمجموعة التجريبية الثانية تدرس من خلال ( بيئة تعلم الکترونى قائمة على ويب کويست التقليدى غير المطور) ، واستمرت التجربة لمدة سبعة أسابيع متتالية ، ثم إجراء المعالجات الاحصائية ببرنامج ( SPSS ) ، وأکدت نتائج البحث الحالى على فعالية استخدام ويب کويست المطور للمعاقين سمعيًا وبيئة التعلم الالکترونى التقليدية في تنمية التحصيل الفورى والمرجأ لصالح الأداء البعدى ، کما توصلت النتائج الى اعداد قائمة بمعايير تصميم ويب کويست وتطويره ليناسب المعاقين سمعيًا . | ||
| Keywords | ||
| ويب کويست ــ المعاقين سمعيًا ــ الوعى التکنولوجى | ||
|
Statistics Article View: 188 PDF Download: 249 |
||